عون الرحمن

قصة كاميليا شحاتة

شرح كتاب العبادات

ما هكذا تورد الابل يا جمعة!!!؟

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

إرهاصات قيام دولة

إرهاصات قيام دولة



صــلاح الإمام | 01-11-2011 23:51

فى أغسطس عام 1897 انعقد المؤتمر الصهيونى الأول بمدينة بال بسويسرا، وانتخب الحضور اليهودى المجرى تيودور هيرتزل رئيسا للمؤتمر، والذى كان قد أصدر فى العام السابق كتابه الشهير "الدولة اليهودية" والذى كان يقع فى 65 صفحة فقط، وحضر المؤتمر 294 يهوديا يمثلون 117 جمعية يهودية، بينهم 70 من يهود روسيا، وافتتح هيرتزل المؤتمر بكلمة أكد فيها أن هدف المؤتمر هو وضع أساس "البيت اليهودى" لجمعهم من الشتات.

وبعد عشرين عام فى نوفمبر 1917 صدر وعد بلفور المشئوم، وبعد خمسين سنة على المؤتمر فى 29 نوفمبر 1947 صدر قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 181 ، الذى قسم فلسطين بين العرب واليهود، وفى 14 مايو 1948 أعلن الإرهابى بن جوريون قيلم دولة اسرائيل.

كلنا نعرف هذه القصة، لكن الذى لا يعرفه الكثيرون أن خطوات إنشاء هذه الدولة كانت تتم بمباركة كل رموز الحكم والسياسة فى الوطن العربى، فمثلا خلال مؤتمر فرساى الشهير (مؤتمر الصلح) عام 1919 التقى الأمير فيصل بن شريف مكة الملك حسين بن عبدالله الهاشمى ، التقى الدكتور حاييم وايزمان رئيس المنظمة الصهيونية العالمية وخليفة هيرتزل، وأبرم معه اتفاقا يكفل تقديم الضمانات اللازمة لتنفيذ وعد الحكومة البريطانية (وعد بلفور) فى إقامة وطن قومى لليهود بفلسطين، بما فى ذلك تسهيل كافة الإجراءات أمام الهجرات اليهودية إلى فلسطين !!.

والذى لا يعرفه الكثيرون أيضا، أن أشهر رمز ليبرالى فى مصر ظهر فى بدايات القرن العشرين، وهو الدكتور أحمد لطفى السيد، ذهب إلى القدس موفدا رسميا من قبل حكومة أحمد زيوار باشا لحضور حفل افتتاح الجامعة العبرية (!!).

والذى لا يعرفه الكثيرون أيضا أن ملك مصر وقتها (الملك فؤاد) صرح عقب صدور وعد بلفور بأن: "مصر تنظر بعين العطف إلى قضية اليهود، وتأمل أن يتحقق أملهم وتعلن حمايتها لهم" !!.

وبعد فؤاد جاء ابنه الفاسد الماجن فاروق، وكانت تربطه بحاخام اليهود فى مصر "حاييم ناحوم" علاقة وطيدة، والذى أقنعه بأحقية اليهود فى القدس، فقال له: "المسيحيون تركوا القدس وذهبوا إلى روما، والمسلمون غيروا توجههم إليها وتحولوا إلى مكة، وأما اليهود فقط بقوا طول العمر يبكون ضياعها"، ودس الحاخام اليهودى عاهرتان من ساقطات اليهود على فاروق، وهما: ايرين كيونيللى ويولندا هامر يشاركانه الفراش الحرام، وكانتا تعملان بالتنسيق مع الحاخام اليهودى من أجل ترويضه لصالحهم.

والذى لا يعرفه الكثيرون أن سعد باشا زغلول استقبل حاييم وايزمان أكثر من مرة خلال زياراته المتعددة لمصر بعد صدور وعد بلفور، وارتبط الزعيم الليبرالى الكبير بعلاقات وطيدة برموز الحركة الصهيونية فى مصر، بل وكانوا أعضاء مؤسسين بحزب الوفد، ومنهم: زكى شويقة المحامى، والصحفى ألبرت مزراحى، وإلياس فينير، وديفيد حزان، ، ويوسف بيشوتو الذى عينه سعد باشا عضوا فى مجلس الشيوخ عام 1924، فضلا عن يوسف قطاوى الذى كان عضوا فى مجلس النواب ووزيرا للمالية فى حكومة زيوار باشا، وهو الذى بنى المعبد اليهودى الشهير فى شارع عدلى عام 1899، وتم تجديده عام 1990 فى عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وقام شيمون بيريز رئيس وزراء إسرائيل بافتتاحه بعد التجديد بحضور كبار رجال دولة مبارك.

كان هناك حزب "ليبرالى" آخر يناوىء حزب الوفد، إنه حزب الأحرار الدستوريين، والذى ضم زعامات لها ثقلها السياسى والإجتماعى والثقافى فى ذاك الحين، وكلهم من الرموز الليبرالية فى مصر، ومن هؤلاء: محمد محمود الذى أبدى تعاطفا شديدا مع اليهود، وأحمد لطفى السيد الذى شهد حفل افتتاح الجامعة العبرية فى القدس، وارتبط بصداقة وطيدة مع الدكتور "ماجنس" رئيس الجامعة، وكذا محمد حسين هيكل، وأحمد زيوار باشا.

لم يقف الأمر عند مجرد التعاطف (الليبرالى) مع اليهود فى إنشاء دولتهم، بل وصل الأمر إلى التنكيل بالفلسطينيين المقيمين فى مصر، الذين تظاهروا ضد آرثر جيمس بلفور خلال زيارته لمصر فى طريقه لحضور افتتاح الجامعة العبرية عام 1924، إذ قام اسماعيل صدقى باشا وزير الداخلية فى حكومة زيوار باشا (مؤسس حزب الشعب لاحقا) باعتقال الفلسطينيين الذين اشتركوا فى التظاهر ضد وجود بلفور بمصر، ثم قام صدقى باشا أيضا بإغلاق جريدة "الشورى" لصاحبها الفلسطينى محمد على طاهر لأنه كان يهاجم الصهيونية!!.

وفى تلك الحقبة السوداء قال أمير الشعراء:

وليال من الزمان حبالى .. مثقلات يلدن كل عجيبة

وكما يقال بأن التاريخ يعيد نفسه، فنحن نعيش إرهاصات قيام دولة جديدة، لكن من جسد الأمة المصرية، وأعنى الدولة القبطية المنتظرة، التى يتسابق المئات من أقباط المهجر ـ بمباركة الحبر الأعظم ـ فى سرعة قيامها، وكل يحلم بأن يكون مثل هيرتزل.

كان الحكام العرب من الأسرة الهاشمية يباركون خطوات تأسيس الدولة اليهودية، وهو نفس الدور الذى لعبه مبارك فى مصر مع رموز التمرد القبطى، ومن بعده المجلس العسكرى الذى يطبطب على هؤلاء.

كان رموز الليبرالية يظهرون الود والعطف نحو اليهود، وهو نفس الدور الذى يلعبه رموز الليبرالية فى هذا الزمن، وهم كثيرون وباتوا فوق الحصر، يعملون تحت غطاء إعلامى رهيب ، يملك كل أدوات التضليل والإقناع بالباطل.

كان الليبراليون فى بداية القرن العشرين يتصورون أنهم يتصرفون "بشهامة" وتحضر مع الآخر، دون أن يدركوا أن هذا الآخر لا يمكن أن يقبل بدوره سوى من على شاكلته، وما دون ذلك فهو عدو يستحق السحق والإبادة مهما أسدى إليهم من معروف.

كان أنور السادات بحنكته متنبها إلى ذلك، فرفع شعار "دولة العلم والإيمان"، وشجع المد الإسلامى، ورصد الجوائز والحوافز للمتفوقين فى حفظ القرآن الكريم، وزاد الجرعة الإسلامية فى كل وسائل الإعلام، أما خلفه الغشوم الفاسد القبيح فقد محا هوية الدولة المسلمة، وترك الحبل على الغارب للشيطان يصول ويجول، ويرعى مملكة الشر حتى باتت خطرا محدقا إذا استهنا به نكون من السذج المستحقين للعنة الأجيال القادمة.

دولة اسرائيل كانت فى البدء فكرة ثم تحولت إلى كلام ومؤتمرات، وخلال وقت قصير أضحت حقيقة، وأمست كالورم السرطانى فى قلب الأمة العربية، لن تقوم لهذه الأمة قائمة ما دامت هى موجودة، ودولة المتطرفين المهجريين بزعامة الحبر الأعظم باتت على وشك الظهور، ونحن مشغولون بالحرب على المفتى الذى قدم بلاغا ضد الشيخ فلان، ومشغولون بسطرين فى كتاب الشيخ علان هاجم فيه الداعية ترتان ... وهكذا، ومغيبون وسط بحور من المشاغل التافهة ولن نستفق إلا على قرار من الأمم المتحدة بتقسيم مصر، وسباق بين الدل الكبرى لنيل شرف الإعتراف بالدولة الوليدة.

النبى الوحيد الذى تناول المولى سبحانه وتعالى فى القرآن الكريم حياته بالتفصيل فى سور كثيرة هو موسى عليه السلام، وتقريبا ربع القرآن الكريم عن موسى وبنى اسرائيل، وموسى عليه السلام ولد وقتما كان فرعون يقتل كل المواليد، فكانت آية الله تعالى أن يتربى موسى فى بيت فرعون، وهو المولود الذى كان من أجله يقتل فرعون كل مولود لبنى اسرائيل، وفى دار فرعون تربى موسى وترعرع، ليكون مقتل فرعون على يده، مثلما تربى الحبر الأعظم فى بلدنا، ونمت مخالبه واشتدت أنيابه وقواطعه، وبات ينهش فينا لنكون له غذاءً قبل أن يكون هو لنا عشاءً كما تصور له ظنونه.

هذا المقال يجىء فى ذكرى وعد بلفور المشئوم الذى صدر فى 2 نوفمبر 1917، ونحن نعيش إرهاصات قيام دولة الشيطان الأكبر الذى يجلس على عرشه منذ 40 سنة .. والذى يجمع بين شخص بطرس الناسك (مشعل الحروب الصليبية)، وهيرتزل (مؤسس دولة اسرائيل)، ودزرائيلى (هادم الدولة العلية العثمانية).

salahelemam@hotmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق