عون الرحمن

قصة كاميليا شحاتة

شرح كتاب العبادات

ما هكذا تورد الابل يا جمعة!!!؟

الاثنين، 16 يناير 2012

كبوات مستشار شيخ الأزهر

كبوات مستشار شيخ الأزهر



نجلاء محفوظ | 08-01-2012 14:07

أدعو الرحمن أن يتنفس كل أزهرى بدءًا من شيخ الأزهر الاعتزاز بأزهريته وأن يرفع رأسه لأنه مسلم أولا وأزهرى ثانيا وأن يتوقف المسئولون بالأزهر عن محاولاتهم للفوز برضا العلمانيين فلن يمنحونهم الرضا إلا بعد تنازلاتهم المتتابعة ومن يبدأ بالنزول لا يلحظ استمرار النزول وتكون النتيجة الحتمية التى يعرفها الجميع ونرفض ذكرها..

ولا نعرف سبب رفض شيخ الأزهر لاختيار متحدثا باسم الأزهر من أبنائه الأزهريين المعتزين بانتسابهم للأزهر شكلا وجوهرا..

ولا ندررى لماذا استعان سابقًا بالسفير طهطاوى ليتحدث باسم الأزهر رغم احترامنا وتقديرنا التام لانضمامه للثورة واستقالته من منصبه و لن نتجاهل تصريحه بأن مصر عاشت أزهى عصورها بفترة الليبرالية وكان عندئذ مستشارًا لشيخ الأزهر ونذكره بأن عهد الحكم الليبرالى بمصر قبل الثورة كان مليئا بالمظالم والاقطاع وكان البغاء مباحا بتصريح من الحكومة حتى تم إلغاؤه..

ونتوقف طويلا عند د محمود عزب مستشار شيخ الأزهر حاليا والذى يكثر من الظهور بالفضائيات ويبالغ بخطب ود العلمانيين..

ولنبدأ بالمظهر فتارة نراه يرتدى الكاجوال وأخرى ملابس غريبة وأقسم أننى لا أريد النيل منه ولكننى "أغار" على الأزهر وأهديهم قول البابا شنودة عندما سئل هل يمكن للقس ارتداء ملابس عصرية فرد: "يبقى يشوف مين اللى ح يعبره".

يوصل الزى الأزهرى رسالة "باعتزاز"صاحبه بأزهريته ولا يخجل منها ولا يريد ادعاء العصرية بالملابس الأخرى وربما كان ذلك دافع د .الطيب للتأكيد أنه سيلاقى ربه بهذا الزى ولن يخلعه ثانية كما فعل عندما ترك منصب الإفتاء ورأس جامعة الأزهر..

يفخر د. محمود عزب بالسنوات الـ 24 التى قضاها بفرنسا ويتباهى بخبراته عن الآخر ويبدو أنه نسى تماما كيف يتعامل معنا..

فنجده يصرح بأن الإسلام بمصر غير إسلام الجزيرة العربية ويعلن سعادته الفائقة أننا لا ندفن موتانا كأهل الجزيرة العربية وأننا ندفنهم على الطريقة الفرعونية وأننا ننحتفظ بكل عادات الفراعنة ومنها أربعين الموتى.

وتغنى بأن مصر قبل الأديان!! وأن المصريين لديهم إسلامهم الخاص وحمدت الرحمن إلا أنه لم يقسم إسلام المصريين إلى إسلام المدن والضواحى والقرى والمناطق النائية..

وصرح بنفس الحلقة بأن الأزهر سيسترد مكانته العالمية!!

ويبدو أن إقامته الطويلة بفرنسا أنسته الحديث الشريف "الإسلام يهدم ما كان قبله"وقول عمر بن الخطاب" نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله".

ونعرف جميعا هوس الاستعمار الفرنسى بمحو الهوية الإسلامية لكل الأقطار التى احتلها وعار انضمام أحد العاملين بالأزهر لمحو إسلامية مصر ووصفها بالفرعونية..

ويذكرنا بما كتبه العلمانى د جابر عصفور من زوال قلقه عند ذهابه للأزهر و"استبشاره"بعد رؤية د. قزوق وزير لأوقاف الأسبق وهو يدير حوارات شيخ الأزهر مع العلمانين!! ومنهم من طالب بإلغاء خانة الدين بالرقم القومى ومن يسخر من الحجاب ومن يطالب بإلغاء القرآن من كتب اللغة العربية وووووووو

وفاض الكيل يا شيخ الأزهر ونحن نحاول فتح صفحات جديدة نتناسى فيها موقفك من الثورة ببدايتها وتحريمك للتظاهر بعد نقل المخلوع لسلطاته لسليمان ورفضك بعد تعيينك التنديد بالانتهاكات الإسرائيلية الجديدة بالمسجد الأقصى لأن تنديدك لن يسفر عن جديد يذكر!!

وأحزننا تجاهل الأزهر للآية الكريمة: "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"

وأقصد بذلك تصديق الكذبة بتبنى حزب النور لما أطلق عليه هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر و"تجاهل"نفى النور لذلك وإصدار بيان "عنتري"بأن الأزهر وحده المرجعية الإسلامية بمصر ونتمنى أن يقول هذا الكلام "لأصدقائه" العلمانيين الذين يتطاولون ليلا ونهارا على كل ما يمت بالدين ويغرقوننا بتفسيرات كاذبة ومغرضة..

ونرجو ألا يكون هجوم الأزهر على النور بسبب صوفية شيخ الأزهر وعداء بعض الصوفيين للسلفية فشيخ الازهر "يجب" أن يحمى نفسه من ذلك..

كما تجاهل الأزهر الرسوم المسيئة للرسول من صبى أسيوط ولم يطالب الكنيسة بالاعتذار وذهب مع المفتى ووزير الأوقاف ود زقزوق لتهنئنة البابا بالعيد كما تجاهل بذاءات بيشوى من قبل ويبدو أن بعض المسلمين بمصر صدقوا البذاءات وتعاملوا بنفسية الضيوف كما ادعى بيشوى!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق