عون الرحمن

قصة كاميليا شحاتة

شرح كتاب العبادات

ما هكذا تورد الابل يا جمعة!!!؟

الأحد، 17 أبريل 2011

القفشاخانة "5"

القفشاخانة "5" ـ احمد محمود



احمد محمود | 17-04-2011 00:10

@ــ لا أدرى لماذا لم تشمل التعديلات الدستورية إلغاءاً لمجلس الشورى ولو من باب إكرام الميت دفنه .

@ــ جهاز أمن الدولة المحظور أو جهاز أمن الدولة المنحل ...مصطلحات جديدة دخلت حياتنا السياسية !!!!

@ــ ضابط أمن الدولة الذى قتل سوزان تميم هو أحد افرازات جهاز أمن الدولة المنحل ولكن البعض يتعجب ..لماذا قتل السكرى الضحية بطريقة بلدى !!!

@ــ بعد تجربتنا مع الحزب الوطنى كمؤسسة فساد البعض ازداد قلقه من تسمية الجهاز الأمنى الجديد "جهاز الأمن الوطنى " .

@ــ قد أكون واعظاً ناجحاً ولكن هذا لا يعنى أن أصبح رئيس جمهورية ناجحا ....انسى ياعمرو

@ــ د. عبد الله الأشعل هل أشعل المنافسة بإعلانه قرار الترشح للرئاسة !!.

@ــ السيد عمرو موسى لم تكن له مواقف طول حياته السياسية ولو موقف كموقف احمد حلمى أو موقف عبود ..ومنه لله شعبان عبد الرحيم " هو اللى صيته " وحينما أعلن نيته الترشح للرئاسة ذكرنى بصديقى الذى كان يقول منتقداً بعض الأصدقاء " فلان دا زى شعر الباط لا ينفع ولا يضر ".

@ــ كان صديقى شديد التحيز ضد المرأة وسمعته يتندر عليها قائلاً : ان الرجل إذا التحق بالسلك القضائى يقال له " قاضى " أما المرأة فيقال لها " قاضية " وإذا عاش الرجل ولم يمت يقال عنه " حى " أما المرأة فيقال عنها "حية " وإذا طرح الرجل رأياً فأصاب يقال عنه "مصيب " أما المرأة فيقال عنها " مصيبة " فقلت له بعد ما قدمته المرأة فى ميدان التحرير يجب أن نقول للرجل شهيد ونقول للمرأة شهيدة .

@ــ قال لى صديقى الأدباتى : لكل طاغية ثقافة يتأثر بها وتصدر عنها أفعاله فبادرته : إذن ما هى ثقافة جمال مبارك التى جعلته يذيق الشعب المصرى المرار فأجابنى على الفور : جمال أتى بعز بعد قراءة بيت الشعر الشهير " لا تسقنى ماء الحياة بذلة ...بل فاسقنى بالعز كأس الحنظل ".

@ــ أفادت مصادر من سجن طرة أن عز قال للعادلى فى حوار بينهما : الريس غلط غلطة عمره وضيعنا معاه !! فسأله العادلى وما هى هذه الغلطة ؟ فأجابه قائلاً: انه باع البلد كلها ونسى يبيع ميدان التحرير !!!!!.

@ــ لقد حزن عز كثيراً لأن الأحداث لم تمهله لإتمام مشروعه الأخير الذى توصل فيه إلى استثمار بواقى وفضلات الحديد فى إنشاء مصنع مياه معدنية !!

@ــ لقد كشفت التحقيقات مع عز عدة حقائق من أهمها أن استيلاء تجار الحديد على مقدرات البلاد هو الذى جعل العلاقة بين النظام والشعب كالعلاقة بين المطرقة والسندان !!!

@ــ شوهد احمد عز يستمع بتأثر إلى إحدى أغانى الثورة وهى أغنية بلادى وتغرورق عيناه بالدموع كلما استمع إلى مطلعها الذى يقول" فى قلبى نار ورصاص و حديد ".

@ــ يحاول العادلى إظهار قدر من رباطة الجأش فى وسط زملاءه وكلما وجد عز منهاراً يربت على كتفه ويقول له مواسياً : خليك " صلب" فيرد عز بصوت خفيض معلش يا "زهر" .

@ــ هل لاحظ الإعلاميون نجار المسلح الذى أصر على متابعة المحاكمة وهو يصيح أمام القفص مخاطباً عز قائلاً : على فكرة دا كان برنامج "الكمرة " الخفية .

@ــ اختلفت كثيراً مع صديقى الذى فكر فى قطع إحدى يديه لكى يكون صادقاً فى هتافه "الجيش والشعب إيد واحدة " .

@ــ عندما دخلت حجرة الكشف بادرنى الطبيب قائلاً : قول آه ...تعجبت كثيراً وقلت له : ما علاقة التعديلات الدستورية بالتعب اللى عندى ؟

@ــ بعد الحرب الشرسة التى شنها العلمانيون على مخالفيهم فى الرأى حول التعديلات الدستورية أتوقع قريباً ظهور مصطلح الأغلبية المندسة !!!!

@ــ بعد إصابة أحد أبناء القذافى فى الرباط الصليبى أعلن القذافى أن هجوم القوات الأجنبية على ليبيا هو حرب صليبية !!!!.

@ــ قيادات حزب التجمع تفائلوا بالمثل القائل "من جاور السعيد يسعد " ولكن بعد مواقفه المتخازلة قبل وأثناء الثورة اكتشف كثير منهم أنهم قد اكتووا بناره

@ــ لقد تبددت دهشتى حينما علمت بأن صديقى الذى يصاب بدور برد دائماً يدرس بالتعليم المفتوح !!!.

@ــ للعناية بمنابع النيل استخدمى يا سيدتى ..سيلفيا كير ..إعلان نتوقع مشاهدته قريباً فى تليفزيون جنوب السودان !!!.

@ــ لقد حصلت على دورات كثيرة فى التنمية البشرية كان من أهمها الدورات الخاصة بالوقت ولكننى أعترف بأننى لم أشعر بقيمة الوقت فعلاً إلا بعد أن سمعت عن ثمن دقيقة جوزيه المدير الفنى للنادى الأهلى !!!.

@ــ لقد اختلف سامح عاشور مع الاخوان ومع رجائى عطية ومع منتصر الزيات ومع حمدى خليفة ومع رفقاء الأمس فى الحزب الناصرى ومع... لذا إذا قال لى أحدهم سامح عاشور فلن أسامحه !!!.

@ــ وجود قلاقل مستمرة بحزب الجبهة تشعرك أن الحزب دخل حرب استنزاف وان الضرب شغال ع الجبهة !!!

@ــ قبل الثورة كان البعض يزعم أن نظام الحكم بلا قلب وكان البعض يؤكد أن قلب نظام الحكم موجود ولكنه يحتاج إلى عملية مضمونة النتائج ثم جاءت الثورة كعملية قلب مفتوح !!!

@ــ يبدو أن قناة الإحلام " دريم " قد أصبحت اسماً على مسمى بعد أن طاردت فكرة حصول الإخوان على أغلبية فى البرلمان القادم السيدة منى الشاذلى فى أحلامها إلى درجة تحولها إلى كابوس أصبح يطاردها فى فترات اليقظة أثناء تقديمها لبرنامج العاشرة مساء كل ليلة حتى أن الجمهور تابعها وهى تحكى عن هذا الكابوس 7 مرات فى لقاء واحد مع المستشارة نهى الزينى والأستاذ عصام سلطان ود. عمرو الشوبكى .

@ــ قبل ثورة 25 يناير كان البعض يعتبر وصفه بأنه "علم " إهانة لأن العلم كان فى غالب الأحيان خرقة بالية متسخة أما الآن فهذا الوصف يدعو للفخر لأن العلم زهزه فى أيدى الثوار الذين ردوا إليه اعتباره .

@ــ بعد أن أعلن بلال فضل "إنه داخل بنفر" مع طلبة كلية الإعلام فى مواجهة د. سامى عبد العزيز الذى لا يزال عميداً للكلية فليسمح لى أن أزايد عليه وأعلن إنى داخل معاهم بنفرين فى هذه المواجهة مع السيد العميد ومن قام بتعميده "أى جعله عميداً " .

@ــ الذين يتهمون طالبات كلية الإعلام فى شرفهن أقول لهم طالباتنا أشرف من هؤلاء الذين فرطوا فى شرفهم المهنى على أعتاب لجنة السياسات وهم يرددون قولة توفيق الدقن الساخرة "أحلى من الشرف مفيش ".

@ــ إذا لم يبادر د. سامى عبد العزيز بالإستقالة أنصح طلبة الكلية جميعاً بالإستقالة وتركه وحده يعانى الوحدة بعد فراق جيمى وإهداءه شريط بالدمع جودى ياعين .

@ــ د. سامى حينما عمل مع الحزب الوطنى ك "بروموتور " كان يعلم جيداً أنه يقوم بتسويق سلعة منتهية الصلاحية ...هل يمكننى اعتبار هذا التنويه بلاغاً للنائب العام ..سؤال لفقهاء القانون .

@ــ بعد إعلان كابتن شوبير ترشيح نفسه فى انتخابات الرئاسة القادمة قال لى صديقى محتداً : إذا كانت شروط الترشيح مرتبطة بالشاسيه فأنا أول من يؤيد ترشيحه .

@ــ البعض يشيع أن كابتن شوبير راسم على دورة واحدة ثم بعدها سيطلب من وكيل أعماله البحث عن عقد احتراف فى إحدى جمهوريات الموز .

@ــ يشيع البعض أن المستشار مرتضى منصور قد أعد حتى الآن 10 طعون يطعن فيها على مجرد تفكير شوبير فى الترشح !!!!.

@ــ يشيع البعض أن شوبير وهو يعد خطبة الجلوس على العرش كتب الآتى : وإننى أعلن من هذا المكان أننى سأقف بكل قوة جنب العارضة . ...فقال له سكرتيره منبهاً : تقصد المعارضة يا كابتن ؟.

@ــ يقال أن كابتن شوبير يصرح دائماً لمن حوله إعجابه الشديد بالرئيس الأمريكى الأسبق "جون" كيندى ورئيس الوزراء البريطانى "جون" ميجور .

@ــ من المعروف عن العقيد القذافى انه بيمد لبره زى القرع لذا لم يكن مستغربا أن يكون وزير خارجيته موسى كوسا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق